Main menu

Pages

دعاء المطر

 "اللهم صيباً نافعاً"


هذا هو دعاء المطر . يجب على المؤمن أن يتلقى الدعاء وهو يتوجه بقلبه ونية صادقة إلى الله عز وجل، ويستحب أن يكون في وقت الصلاة أو بعدها، حيث أن الصلاة تعتبر وقتاً مباركاً للاستجابة للدعاء.


ويمكن أيضاً أن يدعو المؤمن بعبارات أخرى مثل:


"اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين"


"اللهم أنزل علينا الغيث ولا تجعلنا منالحاقدين"


"اللهم اجعله صيباً نافعاً، مريئاً، مجللاً، روائحه تعطر بها الأرض، وتنشر بها الخير والبركة"


"اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من الحاسدين، ولا تجعل الغيث عذاباً علينا"


يجب على المؤمن أن يدعو بصدق وإخلاص وأن يرفع يديه مع الدعاء، ويتوجه بقلبه إلى الله سبحانه وتعالى، ويؤمن بأن الله هو الذي يملك كل شيء وهو الذي يمكنه أن ينزل المطر على الأرض بإذنه.

Comments